ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت تجربتي الشخصية Google Adsense

 

 ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت تجربتي الشخصية Google Adsense


ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت تجربتي الشخصية Google Adsense


مرحبا بالجميع يعتبر الربح من جوجل ادسنس Google Adsense الطريقة الأكثر شيوعا عند العرب و الغرب للربح من الانترنت نظرا لمصداقيتها ليست صعبه ربحها كبير و وفير لكل مجتهد جلب زيارات و مشاهدات لموقعه أو قناته الخاصة على اليوتيوب لكن السؤال هنا ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت سأقدم في هذه المقالة رأي الشخصي مع اضافة أرقام حقيقية تدل على الطريقة الأفضل بينهما سأقدم تجربتي الشخصية بحكم أني أشتغل و أربح من اليوتيوب و بلوجر اي التدوين و كتابة المقالات أرباحي في أخر شهر من اليوتيوب و كتابة المقالة الفرق بينهما كيف نبدأ في العمل على اليوتيوب و كتابة المقالات كل هذا و أكثر في هذه المقالة. 


ماذا سنقدم في هذه المقالة ؟


1- كيف نبدأ الربح من اليوتيوب و بلوجر

2- الفرق بين الربح من اليوتيوب و الربح من بلوجر

3- ارباح اليوتيوب ارباح المدونة كيف نحسبها

4- ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت



فيديو شرحت فيه كل النقاط




1- كيف نبدأ الربح من اليوتيوب و بلوجر


في النقطة 1 سنتطرق كيف ننطلق في الربح من الصفر اي كل الشروط و التوصيات للربح من يوتيوب و بلوجر


- الربح من يوتيوب Youtube لنتفق منذ البداية احبتي الكرام الربح لا يكون من اليوتيوب في حد ذاته الربح يكون عبر شركة الاعلانية جوجل ادسنس عبر الاعلانات التي تظهر في القنوات الموافق عليها في تحقيق الدخل كيف ذلك ؟ لكي تتمكن من الربح من جوجل ادسنس عبر اليوتيوب يجب عليك ان تقوم بإنشاء قناة.


فيديو شرحت فيه كيف تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب 




بعد ما تقوم بإنشاء القناة يجب عليك ان تقوم بنشر فيديوهات في قناتك الخاصة بك يجب ان تكون هذه الفيديوهات حصرية 100/100 اي انك قمت بصناعة الفيديو لا أن تأخذه من مكان اخر شروط الربح هي ان تصل الى مستوى 4000 ساعة مشاهدة على جميع فيديوهاتك في اقل من 365 يوم و ان تصل الى القناة الى ما فوق 1000 مشترك دون مخالفات في القناة.


- الربح من بلوجر Blogger الربح من التدوين الربح من كتابة المقالات كذلك لنتفق أصدقائي الربح لا يكون من بلوجر في حد ذاته الربح يكون من اي شركة اعلانية منها جوجل ادسنس البلوجر هي منصة مجانية تمكنك من انشاء موقع بكل سهولة.


فيديو شرحت فيه انشاء موقع على بلوجر

   


 ماهي شروط قبول الموقع الخاص بك في جوجل ادسنس هي عديدة بكل صراحة لكن سأقدم لكم اخواني أخواتي أبرزها أن تكتب على الاقل 20 مقالة حصرية تتجاوز 300 كلمة كل منها الصور في المقالات يجب ان تكون دون حقوق طبع و نشر قالب سريع و متجاوب يمكن ان يكون مجاني من المستحسن ان تشترى دومين لكي ترسل طلب الانضمام بسرعه عكس الدومين المجاني blogspot ان تضع في موقعك كل الاقسام و الصفحات الاساسية.


لكن لم نتحدث كيف تقوم بانشاء حساب على جوجل ادسنس Google Adsense



2- الفرق بين الربح من اليوتيوب و الربح من بلوجر


العملية سهلة و بسيطة احبتي الكرام الربح عبر اليوتيوب يكون من مشاهدة الزوار الاعلانات و الفيديوهات التي تظهر في قناتك أما الربح من الموقع الخاص بك يكون بنسبة كبيرة جدا من نقرات الزوار على الاعلانات الموجودة في موقعك ان لا توجد نقرات ربحك يقارب الصفر.


 الربح من اليوتيوب و الربح من الموقع كلها ارباح متغيرها تدخل فيها العديد من الاسباب يطول شرحها لكن سنذكر ابرزها مكان الزائر أو المشاهد عمره تفاعله مع الاعلان تخصص الناشر صاحب المحتوى كلها عوامل تأثر على الربح و لا ننسى الشهر و المعلنين هل وضعوا اشهارات كثيره في تلك الشهر من المتعارف عليه شهر 9 10 11 12 من كل عالم يكون الربح أفضل لان المعلنين وضعوا العديد من الاموال في جوجل ادس قصد الشهرة و تعريف بمنتجاتهم لجمهور اليوتيوب. 



3- ارباح اليوتيوب ارباح المدونة كيف نحسبها


كما ذكرنا في السابق كل الارباح متغيره بالنسبة لأرباح اليوتيوب لا نحسبها من 1000 مشاهدة للفيديو بل 1000 مشاهدة للإعانات التي تظهر في الفيديو و هذا فرق كبير لكي نقوم بتبسيط العملية في احصائيات اليوتيوب يوجد كلمة RPM خذ معدله و ضربه في عدد المشاهدات ستجد ربحك في تلك الفترة عن تجربه أصدقائي ربحي الشهر الماضي أو 28 يوم الاخير 36 دولار تقريبا كيف حسبته لدي 40 الف مشاهدة و معدل RPM  0.89 دولار النتيجة 35.6 دولار.


أما عن ارباح الموقع كما ذكرنا تكون من النقر على الاعلانات الموجودة في موقعك ان لا توجد اعلانات لا توجد ارباح تقريبا الربح يحسب عبر 2 طرق الطريقة 1 عدد النقرات ضرب تكلفة النقرة أو عدد الف زيارة ضرب تكلفة الف زيارة ستربح سنتات قليلة في صورة لا يوجد نقرات مثل ما حصلي أنا 


صورة من يوم من ايام عملي على الموقع 


ربح الموقع 0

ربحت 0.09 دينار تونسي  في هذا اليوم لأنني لم اجلب و لا نقرة حصلي معي مرة واحد فقط الصراحة الربح التقريبي للموقع حسب تجربتي الشخصية 17 دولار في 9 الف زيارات 



4- ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت


الان لنصل للسؤال الجوهري و الاساسي ايهما الأفضل التدوين أم اليوتيوب للربح من الانترنت شخصيا احبذ الربح من اليوتيوب لأنه سهل تجلب مشاهدات بشكل اسرع و أكثر و ربحه شبه ثابت عكس الربح من التدوين و كتابة المقالات الزيارات صعب ان تجلبها الى موقعك يجب ان تشتغل على السيو لتتصدر محركات البحث أو تجلب زيارات عبر اليوتيوب مثل ما أعمل أنا ضع رابط الشرح في الوصف و ستجلب عدد زيارات لا بأس بها.


 هذا مزاجي و هذا رأي ماذا عن الربح ماهو المجال الافضل للربح اليوتيوب  أم التدوين حسب تجربتي التدوين أفضل من التدوين أربح 17 دولار في 9 الف زيارة اي 1000 زيارة 1.88 دولار أما عن اليوتيوب الف مشاهدة 0.89 دولار يمكن أكثر يمكن أقل كذلك الربح من الموقع الله يوفق الجميع أنا قدمت لكم خبرتي المتواضعة تجربتي الشخصية لكم حرية الاختيار...



الى اللقاء مع مقالة ربحية جديدة من عالم أمين الى اللقاء


تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Admin
    Admin 16 يونيو 2022 في 2:01 م




    https://autosurf.tn



    auto surf traffic exchange
    the simplest way to exchange traffic or buy it at very low cost, increasing your website traffic and boosting alexa rankings.

    إرسال ردحذف
    • ahmed hajji
      ahmed hajji 10 يوليو 2022 في 9:21 ص

      مقال جيد

      إرسال ردحذف
      • محمد أمين داود
        محمد أمين داود 11 يوليو 2022 في 11:50 م

        الله يخليك أستاذ أحمد ربي يوفقك

        حذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -