سعيد يطلب من تبون التدخل لتمكين تونس من الغاز الطبيعي أزمة STEG


سعيد يطلب من تبون التدخل لتمكين تونس من الغاز الطبيعي أزمة STEG

سعيد يطلب من تبون التدخل لتمكين تونس من الغاز الطبيعي أزمة STEG


السياسة في تونس  : كشفت الصحيفة 'AlgériePart Plus4' أن قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية  طلب من عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري التدخل لدى شركة 'سوناطراك' SONATRACH حتى تمكن تونس بكميات أكثر من الغاز الطبيعي بعد خفض كميات الإمداد من الغاز وذلك نتيجة تراكم ديون 'الستاغ'STEG  لديها.


كما أضافة الصحيفة الجزائرية أن  رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد اشتكى لتبون عدم تفهم شركة 'سوناطراك' المصاعب التي تمر بها شركة 'الستاغ' منذ أزمة تفشي كورونا والتي تحول دون دفع الفواتير المتخلدة بذمتها لفائدة شركة 'سوناطراك' SONATRACH الجزائرية و التي قدرت نهاية شهر ماي الفارط 764 مليون دولار حوالي 2300 مليارا.


و فرضت شركة 'سوناطراك' SONATRACH للمحروقات عقوبات مباشرة على شركة الستاغ بخفض كميات الغاز المخصصة اليها في اطار صفقة تربط الجزائر بتونس حتى سنة 2027 مما سيتسبب في خطر حدوث نقص في الغاز الطبيعي بتونس و  بالتالي انفطاعات مفاجئة للكهرباء .


مشكلة كبيرة في شركة ستاغ ديون في الخارج و الداخل نعتذر من شركة سوناطرك على هذا التأخير الكل يعيش أزمة مشكور رئيس الجمهورية قيس سعيد تدخل و أراد حل الأزمة ان شاء الله الجميع يأخذ مستحقاته و العلاقات الجزائرية و التونسية كبيرة جدا 


0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم