تاريخ الاعلان على حكومة المشيشي أسماء وقرارات جديدة و جريئة


تاريخ الاعلان على حكومة المشيشي أسماء وقرارات جديدة و جريئة

تاريخ الاعلان على حكومة المشيشي أسماء وقرارات جديدة و جريئة

السياسة في تونس : من المتوقع أن يعلن هشام المشيشي رئيس الحكومة المكلف عن حكومته خلال اليومين المقبلين أي يوم 24 أو 25 أوت 2020 تتكون الحكومة من 23 وزير مستقل الجميع في انتظار الاسماء المقترحة و الأحزاب في الانتظار لأخذ موقف المساندة أو الرفض و عدم منح الثقة لها.


و في خصوص القرارات و الاختيارات الجريئة  حسب  وكالة رويترز اليوم و عن  مصادر سياسية أن هشام المشيشي رئيس الحكومة المكلف يعتزم دمج وزارات  في وزارة واحدة هذه الوزارت تجمع وزارة المالية والاستثمار والتنمية وأملاك الدولة و من  المتوقع أن يقودها الاقتصادي علي الكعلي.


يهدف هذا الاختيار الى  اعادة هيكلة الحكومة والمساعدة في إنعاش الاقتصاد التونسي المتعثر.


على الكعلي له خبرة كبيرة  في القطاع المصرفي في عدة بلدان عربية الآن يدير المؤسسة العربية المصرفية في تونس و المعروف عنه أنه اقتصادي ليبرالي.



علي الكعلي


كما قال هشام المشيشي في وقت فارط  أنه  تبنى خيار حكومة كفاءات مستقلة عن كل الأحزاب بعدما لاحظه من اختلافات كبيرة بين الأحزاب كما أضاف أنه بينما لا تزال الاختلافات مستمرة بعض التونسيين لا يجدون الماء.


و من الأرجح أن الحكومة ستتكون من وزراء غير معروفين أغلبهم من خريجي المدرسة الوطنية للإدارة في خطوة تعارضها أحزاب كثيرة تفضل تشكيل حكومة سياسية. في انتظار ماذا سيجري في قادم الأيام ...




0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم