تصريحات خطيرة لإلياس الفخفاخ عرضوا علي صفقة للبقاء في الحكم رفضت و سيندمون


تصريحات خطيرة لإلياس الفخفاخ عرضوا علي صفقة للبقاء في الحكم رفضت و سيندمون


تصريحات خطيرة لإلياس الفخفاخ عرضوا علي صفقة للبقاء في الحكم رفضت و سيندمون

حوارات سياسية تونس  : في حوار مع إذاعة إكسبراس صباح  اليوم أكد  الياس الفخفاخ رئيس حكومة تصريف الأعمال أن أموالا ضخمة تم ضخها في ملف تضارب المصالح من قبل أطراف فاسدة تريد الايهام بأنها تحارب الفساد.

كما أضاف " 44 مليار حطيتهم في مكتوبي؟ " هي صفقة على 3 سنوات بين الدولة وشركة لا أملك فيها إلا 22 % من الأسهم ليس لي فيها أي دور تسييري لم يكن لي نفوذ عند الفوز بهذه الصفقة العمومية. 





صفقة مقابل البقاء

كشف الفخفاخ و قال : " اسبوعين قبل سقوط الحكومة عرضت عليا حركة النهضة صفقة لإدخال أطراف للحكم مقابل مواصلة المشوار لكن ما وفقتش ولم ارضخ "


كما أكد و قال " كان بالإمكان أن أكذب وأن أقول أن تونس ما بعد الكورونا بحاجة لحكومة وحدة وطنية لكن قلت لا "
 و أضاف " نلوم العباد والنخبة إلي قعدت تتفرج رغم إلي هوما فاهمين أن العركة كانت الإصلاح ضد المحافظة على المواقع والريع "


كذلك أكد الياس الفخفاخ أنه قام بخطأ ماهو الخطأ ؟
 " عملت غلطة وحقني خرجت من المسؤولية في الآجال لكن كنت مركز برشا في أزمة الكورونا. هم لم يكتشفوا شيئا صرحت بكل شيء من الأول "


كما أشار الياس الفخفاخ أن قلب تونس تحالف مع النهضة لأنه كان منتفعا بالمنظومة وحاول الدخول للحكم ولم ينجح بالاضافة إلى أطراف ما نشوفهاش منها حتى مهربين… تحالفوا ضد حكومة الإصلاح.


أكد الفخفاخ أن هذه الأطراف " خططت ونجحت في خطتها " و أضاف حركة النهضة من الأطراف هاذي… من النهار الأول ما عينهمش في الحكومة هذه. أما بالنسبة  للنهضة الحكم أصبح غنيمة و ولاءات مقابل امتيازات. النهضة عمرها لا اختارتني و لا ساندتني… النهضة خافت على روحها لا مجلس نواب الشعب يتحل .


و أضاف الياس الفخفاخ رئيس حكومة تصريف الأعمال " كان تتعاود الحكاية راني تلهيت بروحي منذ البداية . هذا إلي وصلونا ليه: " إتلها بروحك قبل مشاكل الدولة والشعب "… تقديري كان خاطئا في حكاية الآجال وتضارب المصالح ليس تهمة… كاري خرجت وفسرت للناس من الأول ونزعت جبة رئيس الحكومة وما خليتش الفرصة باش يعملوا من الملف فيلم سنمائي "

وفي ما يخص لجنة التحقيق البرلمانية أكد الفخفاخ أنها مسيسة رئيس اللجنة حكم عليا قبل حتى تكوين اللجنة لست فوق المساءلة وما عندي ما نخبي وباش يندموا علي عملوه وهذا إجرام في حق تونس.


لكي الله يا تونس مسكينة تونس و مسكين الشعب الطبقة السياسية تلعب تحب على السلطة و النفوذ و الشعب أخر اهتماماتهم في انتظار الحكومة الجديدة نتمنى أن تكون ممتازة و تخدم الشعب بكل نزاهة و ضمير و يخليوها تخدم أهم حاجة ...



0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم