الأفريكوم تنشر قوات أمريكية في تونس لماذا ؟ توضيح

الأفريكوم تنشر قوات أمريكية في تونس لماذا ؟ توضيح

الأفريكوم تنشر قوات أمريكية في تونس لماذا ؟ توضيح

نفت قيادة الجيش الأمريكي بأفريقيا ما يسمى 'الأفريكوم' في بيان نشرته اليوم 30/05/2020 الحديث عن وجود وحدة تدريب صغيرة في تونس كجزء من برنامج المساعدة العسكرية. كما جاء في بيان صحفي صدر عنها في يوم الأمس. لا يعني بأي حال من الأحوال القتال العسكري.

وأضافت قيادة "الافريكوم" أنه من المهم فهم الاحتياجات المحتملة والبحث دائما عن مناهج وطرق جديدة للشراكة كجزء من الحوار المستمر وقد تمت خلال المكالمة الهاتفية التي جمعت 30/05/2020 قائد القيادة الأمريكية الإفريقية الجنرال "ستيفين تاونسند" بوزير الدفاع التونسي عماد الحزقي حيث قاموا بمناقشة فرص التدريب والتمرين القادمة و تم التأكيد على الشراكة الأمريكية التونسية القوّية.

وقال "تاونسند" بينما تواصل روسيا تأجيج نيران النزاع الليبي، فإن الأمن الإقليمي في شمال إفريقيا يشكل مصدر قلق متزايد نحن نبحث عن طرق جديدة لمعالجة المخاوف الأمنية المتبادلة مع تونس بما في ذلك استخدام لواء مساعد لقوات الأمن لدينا.


رأي الشخصي :  هي حرب باردة قديمة جديدة بين روسيا و أمريكا كل من هذه الدول تحاول التموقع و السيطرة على الإقليم لمصالحها الشخصية تونس في الوسط في قلب الصراع مصلحة تونس و شعبها فوق كل اعتبار مرحبا بالتعاون لا للتدخل الخارجي و السيطرة على قرار تونس تونس حرة مستقلة  

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم