تصدر نتائج البحث جوجل عبر سيو لتحقق أرباح كبيرة


تصدر نتائج البحث جوجل عبر سيو لتحقق أرباح كبيرة


 تصدر نتائج البحث جوجل عبر سيو لتحقق أرباح كبيرة


مرحبا بالجميع سنتحدث اليوم على  كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل عبر سيو. العديد من الناس تبحث على تصدر محركات البحث جوجل و يوتيوب لكسب المال عبر ادسنس و الوسائل الربحية الأخرى. حل من الحلول للربح الوفير و الدائم هو اتقان السيو اذن ماهوالسيو ؟ ماهي أبرز أساسيات سيو seo  لكي نتصدر نتائج البحث و نكسب المال و نحن لا نشتغل passive income  ؟



 ما هو الseo ؟


Seo  هي اختصار لكلمات انجليزية ( Search Engine Optimization ) معناها تحسين محركات البحث. أي عليك أن تفهم محركات البحث كيف تشتغل و تقوم بكتابة مقالات محببة لجوجل لكي تتصدر نتائج جوجل. عبر سيو seo  يمكنك تحسين محركات البحث و جوجل تتعرف على موقعك وتضعه في الصفحات الأولى للبحث. اذن ماذا ننتظر لنتعرف على أساسيات سيو لتصدر نتائج البحث أخي العزيز أختي الكريمة


ماهي أبرز أساسيات سيو seo  لكي نتصدر نتائج البحث ؟

4 تصنيفات لأساسيات السيو تصنيف شخصي لأحبتي الكرام


1- الشكل الخارجي عنوان وصف البحث و أشياء أخرى


العنوان : يجب ألا يتجاوز 70 حرف استعمل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس.

وصف البحث Search description  : ستجدها على يمين الشاشة في منصة بلوجر ضع فيها الكلمات الدلالية لوصف المقالة التي كتبتها. يجب عليك ألا تتجاوز 150 حرف لوصفك المقالة الخاصة بك في كل مرة.

رابط الخاص بك في كل مقالة :  ستجد هذا الاختيار تحت عنوان رابط دائم أو Permanent link  على يمين الشاشة في البلوجر. قم بوضع الكلمات التي تلخص محتوى المقالة ان كانت المقالة الخاصة بك عربية يا حبذا أن يكون الرابط بالعربية. ابحث في اليوتيوب و ستجد الطريقة لتغير عنوان الرابط الخاص بك. كذلك من المستحسن تغير تاريخ عمل المقالة الذي تجده في رابط التدوينة. مع الاسف في البلوجر لا يمكن ذلك أم في الورد برس الميزة متوفرة في .WordPress نتمنى من بلوجر ان تضيف هذه الميزة حتى يتحسن سيو بلوجر.

أكمل الخانات الموجودة : الخانات التي أتحدث عنها على يمين الشاشة في منصة بلوجر من تسميات و المكان وخلافه من الخانات.


2- محتوى المقالة كيف يجب أن يكون ؟


بداية المقالة : يجب عليك أن تركز على 20 الكلمة الأولى في المقالة. محركات البحث تفحص بداية المقالة العنوان و وصف البحث و على ضوئها تقوم بأرشفة المقالة. بطبيعة الحال الأرشفة لا تقتصر على هذا فحسب بل على أشياء أخرى كذلك سنقدمها في باقية المقالة عزيزي القارئ.

تنظيم فقرات المقالة : يجب عليك أن توضح العنوان الرئيسي العنوان الفرعي و الكتابة العادية كيف ذلك ؟. عبر ادوات بلوجر ستجدها تظلل على الكلمة التي تريد أن تضعها كعنوان على سبيل المثال. جدوة هذه العملية هي توضيح الصورة لدى محركات جوجل. أنت تعرف محركات جوجل أن هذا هو العنوان و هذا هو العنوان الفرعي. فيقوم بتحسين ترتيب المقالة الخاصة بك.

الجملة في المقالة يجب ألا تتجاوز 20 كلمة و في نهاية كل جملة ضع نقطة . عبر هذه الطريقة محركات جوجل من السهل عليها أن تتعرف على هذا المحتوى.

الفقرة في المقالة : لا يجب أن تتجاوز 300 كلمة. 

- استعمل الكلمات المفتاحية التي يبحث عليها الناس. يمكن أن تبحث عنها في google ads أو من جوجل عند بحثك ستجد كلمات ذات صيلة قم بإدخالها في المقالة الخاصة بك.
- قم بمخاطبة القارئ يعني استعمل عبارات ترمز للحوار و للمخاطبة. مثال عزيزي القارئ نفعل كذا و كذا الى أخره من هذه العبارات. القارئ يشعر بأنه المعنى بالأمر فيطيل القراءة و المكوث داخل الموقع. 

3- اضافات تساعد على تصدر محركات البحث


ضع صور في المقالة : ضع صورة أو صور في المقالة الخاصة بك. الصور تحسن في السيو في جوجل. ضع صورة مناسبة و ضع عنوان جيد لها في خانة الملكية الخاصة بالصورة property. بهذه الطريقة تحسن الأرشفة بالخصوص في جوجل الصور.

ضع فيديو : كذلك الفيديو يحسن في السيو الزائر يظل لوقت أطول بسبب الفيديو و هذا جيد بالنسبة للموقع.

ضع مقالة خاصة بك : من المستحسن أن تضع مقالات خاصة بك ذات صلة بالمقالة التي تكتب فيها أو بصدد كتابتها. في نهاية المقالة ضع 3 عنوين ذات صيلة و ربطها برابطها الخاص بها يمكن أن تتصدر عبر هذه المقالات.

اذكر المصادر : اذكر المصدر أو المصادر التي استندت عليها في المقالة الخاصة بك لكي تكون بأكثر احترافية و تقدرك محركات البحث جوجل.


عمل خارج موقعك


- قم بنشر مقالاتك في مواقع التواصل الاجتماعي.
- ضع ازرار المشاركة في التواصل الاجتماعي لكي ينتشر موقعك أكثر فأكثر.
- انشر جزء من المقالة الخاصة بك و ضع رابطها في كبريات المنتديات و المواقع. ما يسمى ب Backlink

بهذه الطريقة سينتشر موقعك و محرك البحث يعرفه أكثر فأكثر. هذا هو المطلوب تتصدر محركات البحث و تربح المال ان شاء الله. هنالك العديد من الاسرار و خفاية السيو seo انه مجال كبير.

مقالات ذات صيلة 



مصدر المقالة من فيديو هشام هاشم على قناته في اليوتيوب





شكرا هشام هاشم الفيديو فيه العديد من التفاصيل المهمة شكرا 

و الله يوفق الجميع 


 الى اللقاء مع مقالة جديدة من عالم أمين الى اللقاء

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -