أكبر مدينة في العالم من حيث السكان و ماهي 9 مدن المنافسة لها لهذا اللقب العالمي الكبير


أكبر مدينة في العالم من حيث السكان و ماهي 9 مدن المنافسة لها لهذا اللقب العالمي الكبير

ماهي أكبر مدينة في العالم من حيث السكان ؟حسب رأيك ماهي الاجابة ليست المدينة في الصين و لا الهند بحكم أنهم أكبر الدول من حيث عدد السكان الاجابة بكل بساطة عزيزي القارء هي طوكيو مدينة من الدولة اليابانية لنتعرف على أكبر مدينة في العالم - عدد سكانها - موقعها- تاريخهاو ماهي الدول المنافسة لمدينة طوكيو من حيث عدد السكان ؟


طوكيو tokyo


عدد سكان مدينة طوكيو
37 مليون و 832 ألف 892 نسمة تقريبا يعيشون في طوكيو المدينة تعد أكبر مدينة من حيث عدد السكان
موقع طوكيو
تقع طوكيو في شرق اليابان وهي العاصمة الرسمية للبلد من الجهة الشمالية الشرقية نجد نهر أيدو و بالنسبة لجهة الجنوب نجد نهر تاما. و تتكون المدينة من 23 حي مساحتهم الجملية 13 ألف 500 كلم مربع . مناخ المدينة في أغلب الأحين معتدل لكنه متفاوة الدرجات فنجد متوسط الحرارة في شهر تموز/ جويلية 24 درجة أما في كانون الثاني جانفي فنجد الحرارة في طوكيو منخفضة نسبيا 4 درجات مئوية .
تاريخ طوكيو
طوكيو هذه المدينة العظيمة و المشهورة جدا اليوم لها تاريخ كبير فلنتعرف عليه . هنالك دراسات تأكد أن موقع مدينة طوكيو كان مأهولا بالناس منذ فترة بعيدة أقصد ما قبل التاريخ لكن بصفة قليلة لا بوصفها ظاهرة أو مدينة في الشكل الحديث الذي نعرفه اليوم . لنقل أول دليل على وجود ناس يسكنون في طوكيو تعود الى القرن 12 للميلاد تحديدا في قرية ايدو و معني هذه التسمية بوابة المدخل هذه القرية البسيطة في بدايتها و انتشارها و نفوذها شهدت نموا واضحا للعيان في القرن 17 و 18 للميلاد و مع مرور الزمن و التطور الذي يشهده العالم أصبحت ايدو أكبر مدينة في العالم  في ذاك الوقت تحديدا في نهاية القرن 18 و من هذه النقطة أي مدينة ايدو نشهد تحول من ناحية الشكل لا المضمون يتحول اسم ايدو الى طوكيو الاسم المعروف في أنحاء المعمورة تحديدا في 1868 ميلادي غير اسم المدينة من ايدو الى طوكيو و نصبت المحكمة الخاصة بالامبراطورية اليابانية هناك في طوكيو . بانتقال السلطة و نفوذ في المدينة ظهرت العديد من المعقات التي حالة دون التطور و الازدهار خصوصا من حيث عدد السكان يبدو ان هنالك اضطرابات سياسية ابعدت الشعب عن المنطقة لكن بعد هذه  الانتكاسة و الخمول عادت عجلة التطور و الازدهار من جديد . بعد الخروج من الازمات السياسية و العودة الى التطور و الازدهار هاهي طوكيو تعاني من جديد حرائق زلزال تلو الأخر ساهم و بشكل كبير في تدمير أغلب معالم المدينة و كما يقال ما خفي كان أعظم الخسائر الكبيرة التي تتالة على طوكيو و اليابان بأكمله تعود الى الحرب العالمية 2 غارات جوية على اليابان منها طوكيو بطبيعة الحال حولت الحضارة و المعالم الى حطام و أطلال يبكونا عليها حينما يتذكرونها بعد هذا الدمار استسلمت السلطة اليابانية بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها الشعب و الوطن ماديا و معنويا . الاستسلام كان تحديدا 8 ماي / مايو 1945 ابان انتهاء الحرب و بما أن الولايات المتحدة الأمريكا من الأطراف التي سبت المعركة دخلت و سيطرة على اليابان الى تاريخ 1952 ميلادي  و لأن ساهمت الحرب في تدمير اليابان و طوكيو على حد السواء الا أنها كانت سببا في تطور المدينة بنسق سريع و مختلف عن سابقه نعرف أن لكل وطن وشعب ثقافة ساهمت الثقافة الأمريكية في بناء طوكيو بشكل جديد و مختلف و دليلن على هذا نظمت المدينة الألعاب الأولمبية  الصيفية  سنة 1964 ميلادي ليس بالوقت البعيد على خروج أمريكا الى الان مازالت طوكيو تنمو و تزدهر فطوكيو من أبرز الدول في العالم ربما نزورها يوما  فماذا عن بقية الدول من هم منافسين طوكيو على عرش الكثافة السكانية و أكبر عدد من السكان في المدينة الواحدة ؟
و ماهي الدول المنافسة لمدينة طوكيو من حيث عدد السكان ؟
هنالك العديد من المدن التي تمتاز بعدد كبير من السكان الان سأقدم لكم أكبر 10 مدن فيها عدد كبير من الناس 
1- طوكيو من  اليابان 37 مليون 832 ألف 892 نسمة2- شنغهاي من الصين 34 مليون 865 ألف 252 نسمة3- جاكارتا  من اندونيسيا 31 مليون 689 ألف 592 نسمة4- دلهي  من الهند 26 مليون 454 ألف  نسمة5- سيؤول  من كوريا الجنوبية 25 مليون 514 ألف  نسمة6- كراتشي من باكستان 25 مليون 100 ألف  نسمة7- قوانجو من الصين  25 مليون نسمة8- بكين من الصين 24 مليون 900 ألف  نسمة9- شنتزن من الصين 23 مليون 300 ألف  نسمة10- مكسيكو سيتي من المكسيك 21 مليون 339 ألف 781 نسمة 








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -